Little Known Facts About العودة إلى المدارس في الإمارات.

Wiki Article



وقال المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات في تغريدة على تويتر، إن عودة التعليم حضوريا إلى المدارس ستتم "مع تطبيق بروتوكول خاص، وبالتنسيق مع الجهات المختصة".

يتضمن مجموعة من الإرشادات والضوابط المعنية بتشغيل المنشآت التعليمية

وفيما يخص المدارس الخاصة، فإن مدة إجازة الشتاء من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، على أن تكون إجازة فصل الشتاء حسب التواريخ المحددة لكل عام، كذلك تكون مدة إجازة فصل الربيع أسبوعين أو ثلاثة، لافتاً إلى ضرورة التزام المدارس الخاصة في إمارة الشارقة بأسبوع واحد لإجازة الربيع.

جاء ذلك في دليل العودة الآمنة للمدارس الصادر عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعممته على الميدان التعليمي وحصلت «البيان» على نسخة منه، ويهدف الدليل إلى تعريف مديري المدارس بكل الإجراءات والضوابط المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة والتي يجب الالتزام بها والامتثال لها في كل الأوقات أثناء فترات تشغيل المدارس، وكل مرافقها والعمليات والأنشطة القائمة بما يضمن سلامة وصحة أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وجميع المتواجدين فيها.

تخطى قائمة التنقل الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية الصلات الصلاة

والذي تطلب الكثير من العمل والابتكار لتمكين الطلاب من مواصلة التعلم مع ضمان الحفاظ على صحتهم وسلامتهم خلال جائحة كورونا. بالإضافة إلى ذلك، يساهم البرنامج في تعزيز كفاءات أعضاء الكوادر التدريسية ويمكنهم من مواكبة أحدث الأساليب التعليمية وبناء جيل يتسلح بالعلوم والمعرفة اللازمة وقادر على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

تعد العطل المدرسية خصوصا في الصيف وقت اضغط هنا جوهري للنشاطات و رحلات السفر العائلية. لذا، احرص على حجز الخطط العائلية للرحلات بشكل مسبق.

وجوب مراعاة الطلبة من فئة أصحاب الهمم وتقسيمهم أيضاً إلى مجموعات مختلفة والتأكيد على عدم تركزهم في مجموعة معينة.

*عند الحديث عن اجازة المدارس في الامارات، لا بد من الإشارة إلى أن العطلات الرسمية في الامارات تشمل الطلاب والكوادر التعليمية.

وأوضحت الدكتورة وفاء سلامة مديرة مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، أن الطاقم الإداري في المدرسة حرص على استطلاع رأي أولياء الأمور حول آلية الدراسة التي يرغبونهم فيها لأبنائهم، إضافة إلى تحقيق الجاهزية التامة للبيئة التعليمية للمدرسة، وذلك من ناحية الأمن والسلامة.

في حال كان هناك طلب من أولياء الأمور لمقابلة أحد العاملين بالكادر التعليمي يفضل أن يتم تحديد الاجتماع بعد مغادرة الطلبة للمبنى مع توثيق المنشأة التعليمية وقت دخول وخروج ولي الأمر.

مطاعم البرغر في أم القيوين.. أشهى الخيارات لمحبّي الوجبات السريعة

وبيّن التقويم أن مدة إجازة فصل الشتاء للمدارس الحكومية، ثلاثة أسابيع، حسب تواريخ كل عام دراسي من الأعوام الثلاثة، فيما تلتزم المدارس نفسها بإجازة فصل الربيع لمدة ثلاثة أسابيع، حسب التواريخ المحددة في التقويم، مشدداً على التزام المدارس بنهاية موحدة لكل عام دراسي من الأعوام الثلاثة.

وقالت: «تلتزم المنشأة التعليمية بإدارة عملية الخروج والدخول من البوابات، وتحافظ على اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع الازدحام خلال تجمعهم بالحصص الدراسية وفترات الاستراحة.. وسيتم تطبيق التباعد الجسدي لمسافة متر واحد مع وضع الملصقات على الأرض لتحديد أماكن الوقوف في جميع المرافق دون استثناء، إضافة إلى توفير لوحات إرشادية وتوعوية لأهمية الامتثال للإجراءات الوقائية، مثل التباعد وغسل اليدين وتعقيمهما.

Report this wiki page